أخوات اللإسلام

بسم الله الرحمن الرحيم

تخيل أنه كل يوم، بل كل ساعة ودقيقة، تستمر تعبئة رصيد حسناتك ولمن نويت لهم الأجر، بلا توقف !

لعلك تجد بركة في حياتك وسعة في رزقك وإحساسا مريحا بالقرب من ربك ،،،

————————————————————–

منا الجهد والوقت ومنك الدعم، كن للإسلام عونا ونصيرا على الأفكار الهدامة والعقائد الفاسدة التي تخللت في أوساط نسائنا، وكن سراجا منيرا في أروقة الوقف، لدعوة غير المسلمات، (لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حُمْرِ النَّعَم) وصية من النبي صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه ومن تبعهم بإحسان، وأنت واحد منهم.

————————————————————–

قال تعالى 🙁 قُلْ هَٰذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ ۚ عَلَىٰ بَصِيرَةٍ )  يوسف 108

* طريقنا في الدعوة *

1-    مدرسة أردية نسائية متكاملة بطاقم إداري ودعوي مستقل، تبلغ عدد دروسه ستة عشر درسا يوميا، تشمل ما يلي:

              أ‌- حلقات تحفيظ القرآن وتصحيح التلاوة.

             ب‌-  دروس في العقيدة والتفسير والفقه والحديث والسيرة واللغة العربية.

             ج-  أنشطة ومسابقات طوال العام ودورات صيفية ورمضانية مكثفة.

 ————————————

2-    دروس أسبوعية مسائية للجاليات باللغة العربية والفلبينية والإندونيسية والسنهالية والسريلانكية والأثيوبية والنيبالية والهندية، والكينية.

 ————————————

3-    برنامج أقواس وردية: ملتقى فريد من نوعه متميز فـي طرحه يجمع في طيات فعالياته ثلة من فتيات المحافظة في جـو إيماني تنافسي يشتركن ببرامج دعوية ومسابقات تهدف لتطوير قدرات الفتاة وإكسابها الملكة الإبداعية والحس الاجتماعي كل ذلك في قالب يغرز القيم الفاضلة والمبادئ الإسلامية في قلب الفتاة خلال فترتي العصر والمغرب خميس كل أسبوع على مدار العام.

 ————————————

4-    غراس الرياحين: برنامج يقام مرتين أسبوعيا يتمحور حول نقش أصول التربية الإسلامية النموذجية في بناتنا بالابتدائية والمتوسطة، وذلك عبر وسائل ترفيهية وأجواء تنافسية.

 ————————————

5-    كنز رمضان: من أول يوم في الشهر الكريم تبدأ عشرات من فتيات المحافظة ودون الحاجة للخروج من البيت سباقا محموما على أسلاك الهاتف، عبر مسابقة الشريط والكتاب. وتأتي هذه المسابقة في جو تنافسي وتثقيفي دعوي لتربط الفتاة بأسرتها وجعلها إيجابية ونافعة في وسطها العائلي وتأتي لتعيد إليهن فورة الإيمان عبر حفظ كتاب الله وتصــحيح تلاوته، وعبر حفظ الأحاديث النبوية وإعداد البحوث ومشاريع الدعوة إلـى الله

  ————————————

6-    ملتقى خير أمة: حفل سنوي صيفي لعشرة أيام يتم خلالها إفراغ كل طاقة القسم النسائي، للدعوة فيه إلى الله في أوساط آلاف الزائرات، ببرامج وفعاليات ومناشط يصعب حصرها، يخصص فيه ركن للأطفال وللجاليات وآخر لفتيات المستقبل وحتى للأمهات. جلسات خارجية، وبازار ومعارض، محاضرات تلقيها مشاهير الداعيات من شتى أنحاء المملكة

 ————————————

7-       معهد تأهيل الداعيات: خلال سنة واحدة يتم العمل على إعداد وتأهيل الداعيات في الساحة وخريجات الجامعة، لتكتمل لديهن مقومات الداعية الناجحة، تأصيليا ومهاريا، يبدأ بعدها برنامج تواصل الهادف لمتابعة وتفعيل دور خريجات المعهد بالساحة الدعوية وإشراكهن في ميدان الدعوة إلى الله.

 ————————————

8-  الجولات الميدانية: لا تنحصر جهود الدعوة النسائية داخل جدران مبنى القسم، بل تقوم منسوباته من الداعيات بعشرات الجولات الميدانية تطال مشاغل ومستوصفات المحافظة، لتوعية المئات من  العاملات المسلمات ودعوة غيرهن إلى الإسلام. ويثمر هذا الجهد بحمد الله في مضاعفة أعداد الداخلات في الإسلام سنويا.

 ————————————

9-  الدروس العلمية: ولا تخلو أروقة القسم من محاضرة عامة وأخرى علمية شرعية في يومين منفصلين أسبوعيا، يستفيد منها سنويا الآلاف من نساء المحافظة يلقي هذه المحاضرات نخبة من أشهر الداعيات من المحافظة ومن خارجها ، إضافة لدورة عن صفة الحج على مستوى المحافظة  تسبق الموسم بأسبوعين.

 ————————————

10 –  سلسلة المحاضرات الرمضانية: منذ أول ليلة من رمضان، تتتابع الدروس النسائية والكلمات الوعظية في بيوت الله، مذكرة الآلاف من بناتنا ونساءنا بأحكام الصيام والقيام، ومرققة قلوبهن برقائق عطرة من سير السلف الصالح وتبين لهن سبل السلام وطريق تحقيق الصيام.

 ————————————

11 –    حفل المسلمات الجدد: يقيم القسم النسائي حفلا سنويا للمسلمات الجدد خلال سنة كاملة، تسبك فيه أجواء فرح منسوبات القسم مع إيمانيات عالية ممن أسلمن حديثا، ويتم خلاله توزيع الجوائز وأشرطة وكتيبات التعريف بالإسلام، وأقيم حفل هذه السنة تكريما لأزيد من 219 من نساء جاليات المحافظة، أسلمن عن طريق القسم.

 ————————————

12-    ويواكب القسم تطور وسائل الاتصال ليخاطب الآلاف من المستفيدات عبر الشبكة ومواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات، ويخصص القسم لذلك ثلة طيبة من المتخصصات ويفرغهن للعمل الإلكتروني في توقعات بمضاعفة أعداد المستفيدات عشرات المرات السنة القادمة بإذن الله.

 ————————————

 

 

هذا الإسلام ينتظر منكم الأيادي البيضاء تجود بما رزقها الله،

مرضاة لربكم، وبرا بآبائكم وأمهاتكم

لا توجد تعليقات

شارك بالنقاش واكتب تعليقك

Login

Register | Lost your password?